بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين

سوق مغطاة جديدة بالعين الصفراء في النعامة

السلام عليكم ورحمة الله
منحت السلطات المحلية قرارات استفادة من محلات تجارية جديدة لفائدة 36 تاجرا على مستوى سوق جواري مغطاة، والتي وضعت حيز الاستغلال بمدينة العين الصفراء بولاية النعامة. حيث ثمّن التجار المستفيدون هذا الإجراء، معتبرين العملية بمثابة تكفل نهائي بانشغالاتهم من طرف الدولة، وخطوة هامة لإعادة تنظيم هذا النشاط عن طريق توفير فضاءات تتسم بالتنظيم المحكم وتستجيب للمعايير المعمول بها في مجال التجارة.
 
   كما وضع حيز الاستغلال من قبل الوالي محمد حميدو، فضاء تجاري جواري ثان على مستوى الحي التطوري بالجهة الغربية لبلدية النعامة، يوفر35 مربعا مخصصا لاحتواء تجار الطاولات وتمكينهم من ممارسة نشاطهم في أحسن الظروف، وذلك في إطار برنامج الاحتفالات المخلدة للذكرى الـ51 لعيدي الاستقلال والشباب.
وسيتم قبل نهاية جويلية الجاري توزيع 40 محلا تجاريا آخرا على مستوى سوق جواري جديد يتوفر على شروط الأمن والنظافة بلغت كلفته المالية 29 مليون دج والذي سيتم استلامه بحي «الوئام» ببلدية المشرية.
ويتوخى من هذه الفضاءات التجارية المرتقبة امتصاص التجارة الموازية والقضاء عليها بهذه المدينة، كما ذكر رئيس مصلحة تنظيم وضبط الممارسات التجارية بمديرية التجارة طيبي محمد. وقد تم تحديد فضاءات تجارية مغطاة أخرى يتم تهيئتها على مستوى مقرات قديمة تابعة لأملاك الدولة عبر بلديتي المشرية والعين الصفراء، قصد تهيئة الأجواء قريبا لترحيل زهاء 90 تاجرا غير شرعي، وإزالة كافة مظاهر التجارة الفوضوية من على أرصفة وشوارع المدن الكبرى لولاية النعامة. كما سيتدعم قطاع التجارة بولاية النعامة، بمخبر للتحاليل للكشف عن جودة المنتوجات الاستهلاكية، فضلا عن مقر للمفتشية الإقليمية للتجارة بدائرة مكمن بن عمار واللذان أعطيت إشارة انطلاق أشغالهما أيضا.
رسالة اليك: لا تنسى ترك تعليق ويشرفنا تواجدك معنا
أصدقاء(تواصل)
تعليقات Facebook
0 تعليقات Blogger

لا توجد تعليقات على موضوع " سوق مغطاة جديدة بالعين الصفراء في النعامة "

إرسال تعليق